أفضل طريقة لاختيار قضيب الخيوط الصحيح

أفضل طريقة لاختيار قضيب الخيوط الصحيح

تاريخ:2021-09-18

قضيب الخيوط عبارة عن مثبتات معدنية ملولبة على كلا الطرفين. تشبه هذه القضبان سيقان البراغي ، ولكنها تميل إلى أن تكون أطول وأسمك من البراغي القياسية. لا يحتوي القضيب الملولب على رأس أو حلقة مثل الترباس الموجود على مسمار ، ويميل إلى أن يكون له نفس القطر بطولها بالكامل. اعتمادًا على النموذج ، قد يتم ربط القضيب الملولب بطول كامل ، أو ببساطة في أي من الطرفين. يشار إلى هذا المنتج أحيانًا باسم الخيط الكامل ، ويشار إليه أيضًا باسم مسمار.

يمكن استخدام هذه السحابات لربط الخشب أو المعدن معًا والعمل كدبوس يربط بين المادتين. غالبًا ما يتم إدخالها في الخرسانة أو الخشب أثناء الصيانة ويمكن استخدامها لتثبيت الهيكل من الأثاث الخشبي إلى الجدران الخرسانية. قد يستخدم البناؤون والمقاولون أيضًا قضبان ملولبة عند بناء المنازل أو أنواع أخرى من الهياكل. تحظى المسامير الملولبة هذه أيضًا بشعبية لدى عمال المعادن في بناء الأثاث أو المنتجات الاستهلاكية.

القضبان الملولبة هي أيضًا طرق شائعة لتعليق أنابيب الصفائح المعدنية وغيرها من المعدات في المبنى. يقوم المثبت بتوصيل أحد طرفي القضيب بهيكل السقف والطرف الآخر بقفل أو مقطع خاص. يمكن استخدام هذه المشابك أو أدوات التثبيت لتعليق الأنابيب أو المصابيح أو الآلات.

عند اختيار المسمار ، يجب على المشتري مراعاة عدد من العوامل لاختيار المنتج المناسب. أحد أهم القرارات هو نوع المادة لكل شريط. تمثل قضبان الصلب أو الألومنيوم القياسية الخيار الأكثر شيوعًا ، مع درجات الفولاذ المقاوم للصدأ المخصصة عادةً للتطبيقات الخارجية أو البيئات المسببة للتآكل. قد تكون هناك حاجة إلى قضبان عالية القوة لدعم الأشياء الثقيلة ، بينما يمكن استخدام المسامير النحاسية أو الزنك لتعزيز المظهر المرئي لأنواع معينة من العناصر.

يجب على المشترين أيضًا مراعاة طول وقطر كل برغي. من الممكن عادةً قطع القضبان باستخدام مطحنة أو منشار ، ولكن غالبًا ما يكون من الأسهل اختيار الطول المناسب من البداية. يجب على المستخدم أيضًا مراعاة نوع الخيط الموجود على كل قضيب. قد تتطلب المشاريع شديدة التحمل خيوط مملة ، بينما قد تتطلب المواد الدقيقة أو المشاريع الصغيرة خيوط أدق. يمكن شطف نهايات كل قضيب أو مدبب لتلبية احتياجات التطبيق المختلفة.