تطبيق قضيب الخيوط في آلة التشكيل بالحقن

تطبيق قضيب الخيوط في آلة التشكيل بالحقن

تاريخ:2021-09-18

قضيب الخيوط هو جزء مهم من آلة التشكيل بالحقن. يتمثل دورها في نقل البلاستيك وضغطه وصهره وتحريكه وضغطه. كل هذا يتم عن طريق تدوير القضيب الملولب في البرميل. عندما يدور المسمار ، سوف يفرك البلاستيك ويتبادل بين الجدار الداخلي للبرميل والسطح السفلي لأخدود اللولب وسطح المروحة والبلاستيك والبلاستيك. البلاستيك المتقدم هو نتيجة هذا المزيج من الحركات ، كما يتم امتصاص الحرارة الناتجة عن الاحتكاك لزيادة درجة حرارة البلاستيك وصهر البلاستيك. سيؤثر هيكل البرغي بشكل مباشر على مدى هذه التأثيرات.

الهيكل العام لقضيب الخيوط بالحقن ، ولكن أيضًا لتحسين جودة البلاستيك المصمم لتقسيم البرغي أو برغي الحاجز أو المسمار المقسم. في الواقع ، هيكل البرميل هو فتحة في منتصف فم الأنبوب. في عملية تلدين البلاستيك ، يتم اشتقاق قوتها الأمامية والخلط من الدوران النسبي للقضيب الملولب والبرميل. وفقًا للأشكال المختلفة للمسمار البلاستيكي في فتحة اللولب ، يتم تقسيم القضيب الملولب عمومًا إلى ثلاثة أقسام: قسم النقل الصلب (يسمى أيضًا قسم التغذية) ، قسم الذوبان (يسمى أيضًا قسم الضغط) ، قسم التجانس.

بدأ البلاستيك في درجة حرارة الانصهار بالقرب من ملامسة الأسطوانة البلاستيكية في الذوبان لتشكيل طبقة من الفيلم الذائب. عندما يتجاوز سمك الفيلم الذائب الفجوة بين القضيب الملولب والبرميل ، فإن الجزء العلوي من الضلع اللولبي يكشط الفيلم الذائب بشكل شعاعي من الجدار الداخلي للبرميل باتجاه جذر الضلع اللولبي بحيث يتقارب تدريجياً في تدفق حلزوني منطقة على سطح المروحة للضلع الحلزوني - البركة.

نظرًا للتعميق التدريجي لعمق القسم المنصهر من أخدود القضيب الملولب وحوض البثق ، يتم ضغط الطبقة الصلبة على الجدار الداخلي للبرميل ، وبالتالي تسريع البرميل الساخن إلى عملية نقل حرارة الطبقة الصلبة. في نفس الوقت ، يقوم دوران المسمار بقص الفيلم الذائب بين الطبقة الصلبة والجدار الداخلي للبرميل لإذابة المادة الصلبة بين الفيلم الذائب وواجهة الطبقة الصلبة. عندما تتحرك دوامة السرير الصلب للأمام ، ينخفض ​​حجم السرير الصلب تدريجياً ، بينما يزداد حجم البركة تدريجياً. إذا انخفض سمك الطبقة الصلبة أقل من السرعة التي يصبح فيها عمق الفلوت ضحلًا ، فقد تسد الطبقة الصلبة الفلوت جزئيًا أو كليًا مما يتسبب في تقلب اللدائن أو بسبب الزيادة الحادة في توليد الحرارة الاحتكاكية بسبب المحلي يزيد الضغط من ارتفاع درجة الحرارة المحلية.