ماذا تفعل الغسالة بالضبط؟

ماذا تفعل الغسالة بالضبط؟

تاريخ:2022-06-06
غسالات مسطحة
في حالة الحاجة إلى تفكيك البرغي بشكل متكرر ، من أجل حماية سطح الجزء المتصل من الخدش ، فمن الضروري عمومًا وضع غسالة مسطحة في موضع الصمولة أو رأس الترباس ، وذلك لمنع سطح الجزء المتصل من الخدش ، خاصة لاستخدام سطح آلي دقيق.
في بعض الوصلات التي تتطلب أن يكون معامل الاحتكاك دقيقًا نسبيًا ، لا توجد متطلبات اختبار منفصلة لمعامل الاحتكاك. على سبيل المثال ، في التوصيل المثبت بمسامير لطاقة الرياح ، يتم بشكل عام شراء زوج التوصيل من البراغي والصواميل والغسالات.
في هذه الحالة ، يتم توفير جميع المسامير والصواميل والغسالات من قبل نفس الشركة المصنعة ، ويحتاج صانع البراغي إلى التعامل مع الصواميل والغسالات وفقًا لذلك لضمان اتساق معامل الاحتكاك بين الصواميل والغسالات. في الوقت نفسه ، يتعين على المورد اختبار معامل عزم الدوران لتلبية المتطلبات الفنية.
عندما تكون قوة الترباس عالية نسبيًا ويكون ضغط الضغط المسموح به للأجزاء المتصلة منخفضًا نسبيًا. على سبيل المثال ، متطلبات الوزن الخفيف للسيارات تزداد أكثر فأكثر. يتم استخدام عدد كبير من تقنيات وهياكل الاتصال خفيفة الوزن في الهيكل وحتى الأجزاء الهيكلية للهيكل. وتشوه دائم للبلاستيك ، تحتاج عمومًا إلى إضافة غسالات مسطحة.
بالإضافة إلى ذلك ، في وصلة الترباس ، يتم توسيع نقل الضغط لرأس البرغي أو سطح محمل الصمولة تدريجياً في شكل بوق. الضغط لضمان فعالية اتصال الاغلاق.
بالنسبة للوصلة التي يجب إغلاقها ، يتم زيادة قطر توزيع الضغط لمخروط الضغط على سطح المفصل. بهذه الطريقة ، يمكن أن تضمن إضافة حشية تأثير الختم
في بعض الحالات ، مثل السيارات التي تستخدم في الغالب أجزاء الختم وأجزاء اللحام ، لا يمكن مطابقة مواضع الثقوب بين الجزأين بدقة. من أجل ضمان المراسلات الفردية بين فتحات المسامير بين الموصلين ، نحتاج إلى زيادة قطر الفتحة للتعويض عن الانحراف الموضعي للفتحة. عندما يتجاوز ثقب الترباس المتطلبات القياسية ، يتجاوز إجهاد الضغط قوة المادة. في هذه الحالة ، من الضروري زيادة الغسالات المسطحة.
في بعض الأحيان ، من أجل راحة التثبيت والتعديل ، مثل الاتصال بين قوس ذراع التحكم وطاولة التحكم ، سيتم عمل أحد فتحات المسامير في وصلات البراغي في فتحة طويلة ، بحيث يمكن وضع موضع تثبيت قطعة العمل يمكن تعديلها ضمن نطاق معين. غسالات مسطحة كثيفة ، وبشكل أكثر تحديدًا ، استخدم غسالات أو غسالات خاصة.
غسالة الربيع
الغرض الرئيسي من الغسالة الزنبركية هو الاسترخاء ، ويتم استخدامها بشكل عام في الحالات التي لا تكون فيها قوة الشد المسبق للمسمار عالية والحمل الديناميكي صغيرًا. في الوقت الحاضر ، أكد عدد كبير من الاختبارات أن الغسالة الزنبركية لها تأثير ضئيل في منع التراخي. لذلك ، بالنسبة لمناسبة الشد بقوة شد مسبقة عالية نسبيًا ويكون الاتصال أكثر أهمية ، لا ينصح بغسالة الزنبرك.
ومع ذلك ، بالنسبة لمفصل التوصيل الكهربائي ، لا يزال للغسالة الزنبركية تأثير معين على الفك الكامل النهائي ، خاصةً عندما يتم فكها إلى حد معين ، يمكن أن تظل هناك قوة تحميل مسبقة معينة عندما تكون قوة التحميل المسبق صغيرة. لا يزال من الممكن أن يلعب تأثير الحشية دورًا.
عندما يكون طول تثبيت البرغي قصيرًا نسبيًا ، يكون استرخاء ضغط البرغي واضحًا ، ويمكن للغسالة الزنبركية أن تعوض عن استرخاء الضغط. بالطبع ، في هذا الوقت ، يمكن اعتبار استخدام زنبرك قرصي بدلاً من غسالة زنبركية ، ويمكن لزنبرك القرص أن يوزع الضغط المحوري بشكل متساوٍ.
أظهرت التجارب أنه في ظل ظروف الحمل الديناميكي ، فإن غسالات الزنبرك عالية القوة المثبتة بمسامير ليس لها تقريبًا أي تأثير مضاد للفك ، كما أنها ستسبب أيضًا توهينًا سريعًا لقوة تثبيت البراغي. لذلك ، نادرًا ما تستخدم غسالات الزنبرك في وصلات البراغي عالية القوة في الخارج.
تحت أي ظروف نحتاج إلى استخدام غسالات للوصلات المثبتة بمسامير ، لقد أوضحنا ذلك بالفعل ، ثم تحت أي ظروف لا يمكننا استخدام الغسالات؟
لا يتطلب توصيل مسامير ضغط القص (مسامير ثقب التوسيع) بشكل عام غسالات. بادئ ذي بدء ، لا تحتاج مسامير ضغط القص إلى الكثير من قوة الشد المسبق ، كما أنها لا تتحمل القوة المحورية أثناء العمل. في هذه الحالة ، تكون فتحات المسامير صغيرة نسبيًا بشكل عام. يكون السطح المحمل للصامولة أو رأس البرغي كبيرًا نسبيًا بشكل عام ، ويمكن للأجزاء المتصلة أن تتحمله دون تقليل إجهاد الضغط.
عند استخدام صواميل أو براغي وجه شفة ، نظرًا لمساحة التلامس الكبيرة لمسامير أو صواميل وجه الحافة ، لم تعد هناك حاجة عادة إلى الغسالات لزيادة مساحة التلامس وتقليل إجهاد الضغط.
zj-junyue.com