تحليل مبادئ وخصائص طريقة اختبار عزم الربط

تحليل مبادئ وخصائص طريقة اختبار عزم الربط

تاريخ:2022-05-30
هناك نوعان من عزم الدوران للتثبيت: عزم الدوران الثابت وعزم الدوران الديناميكي. عزم الدوران الثابت: العزم اللحظي المطلوب لمواصلة تدوير قفل في اتجاه الربط بعد تأمينه. يتم قياس عزم الدوران بعد التحميل. عزم الدوران الديناميكي: أقصى قيمة يتم قياسها أثناء إعادة ربط أداة التثبيت. يمكن لكل من مفاتيح ربط العزم والأدوات الكهربائية تطبيق عزم دوران ديناميكي ، والذي لا يمكن قياسه بعد إحكام التثبيت. تم الحصول على قيمة عزم الدوران من خلال القياس عبر الإنترنت أثناء تحميل عزم الدوران الديناميكي.
عزم الكشف عن هذين عزم الدوران هو نفسه. هناك ثلاث طرق رئيسية لاختبار عزم السحابات: طريقة الشد (طريقة التشديد المتزايدة) ، وطريقة الوسم (طريقة الكشط) وطريقة الفك.
1. طريقة الشد (زيادة الشد)
مبدأ طريقة الشد (طريقة الشد المتزايدة): يعمل مفتاح عزم الدوران الخاص بطريقة الشد (طريقة الشد المتزايدة) على زيادة عزم الدوران تدريجياً بقوة ثابتة (تجنب التأثير). قوة الاحتكاك الساكن) ، استمر في الدوران ، وستتراجع قيمة عزم الدوران إلى حالة مستقرة على المدى القصير ، وقيمة عزم الدوران في هذا الوقت هي عزم الدوران الذي تم الحصول عليه عن طريق الفحص.
مزايا طريقة الشد (طريقة الشد المتزايدة): العملية بسيطة ، ويجب أن يكون الفرد ماهرًا وذو خبرة.
عيوب طريقة الشد (طريقة الشد المتزايد): أ. هناك إمكانية الشد الثانوي ؛ ب. من الصعب تحديد متى يبدأ الترباس ، وهناك عوامل ذاتية ؛ ج. عند بدء تشغيل البرغي ، يجب أن تكون قيمة عزم الدوران الفعلية تقريبًا عزم الدوران في وقت قيمة التثبيت ، وبالتالي فإن قيمة الاختبار كبيرة جدًا بشكل عام.
عزم الدوران الثابت: تُستخدم هذه الطريقة لاختبار عزم الدوران المتبقي وهي مناسبة للكشف عن جودة الربط في موقع التجميع.
2. طريقة الوسم (طريقة الكتابة)
مبدأ طريقة الوسم (طريقة الكشط): قبل الفحص ، ارسم خطًا على رأس البرغي أو الصمولة ليتم فحصها والجسم المتصل لتأكيد الوضع الأصلي لبعضهما البعض. ثم قم بفك البرغي أو الصمولة ، واستخدم مفتاح ربط عزم الدوران لربط البرغي أو الصمولة إلى الموضع الأصلي (يجب محاذاة الخط عند الخط المكتوب) ، ويتم ضرب الحد الأقصى لقيمة عزم الدوران في هذا الوقت بـ 0.9 ~ 1.1 القيمة تم الحصول عليها تحقق من عزم الدوران الناتج.
مزايا طريقة الوسم (طريقة الكشط): المستوى التقني ليس عالياً ، والعملية مرهقة ، وغير مناسبة للمثبتات ذات الوظيفة المانعة للفك.
عيوب طريقة الشد (طريقة الشد المتزايدة): وهي أكثر دقة من طريقة الشد (طريقة الشد المتزايد).
عزم الدوران الديناميكي: إن العزم الذي قدمه المصمم من وجهة نظر التصميم هو عزم الدوران الديناميكي ، لذلك يوصى باستخدام هذه الطريقة عند تفكيك السيارة.
3. طريقة الإصدار
مبدأ طريقة الفك: قم بتطبيق عزم الدوران ببطء على البرغي أو الصمولة المختبرة باستخدام مفتاح عزم لفكها ، واقرأ قيمة عزم الدوران اللحظية عندما تبدأ في الدوران ، واضربها في عامل وفقًا للاختبار والخبرة: 1.1 ~ 1.2 إلى اختبار قيمة عزم الدوران.
مزايا طريقة التفكيك: العملية بسيطة ، لكن يجب أن تكون ماهرة وذات خبرة ؛
عيوب طريقة الفك: العزم صغير جدا.
zj-junyue.com