تحليل فشل ناتج عن براغي مفكوكة من أجهزة عرض مختلفة

تحليل فشل ناتج عن براغي مفكوكة من أجهزة عرض مختلفة

تاريخ:2022-05-17
عندما يعمل جهاز العرض ، يكون البرغي أحد أجزائه المهمة ، كما أن جميع البراغي ضرورية للتثبيت. هناك أنواع عديدة من البراغي على جهاز العرض. إذا كان البرغي مفكوكًا أثناء استخدام جهاز العرض ، فما نوع الأعطال التي قد يسببها؟
1. تثبيت برغي معدات التغذية
يتم استخدامه لإصلاح معدات إمداد الفيلم على عمود ضرس إمداد الفيلم ، وسحب الفيلم بسرعة خطية معينة ، بحيث تكمل بوابة الفيلم الإسقاط.
إذا كان مرتخيًا قليلاً ، فلن يتم فصل نهاية المسمار عن المنصة الموجودة على المحور ، مما يتسبب في أن تكون الخلوص المحوري لمعدات التغذية أكبر من اللازم. يتم خدش زوايا عمل الثقوب 1 أو 3 أو 2 و 4 ، مما يزيد أيضًا من عدم استقرار الفيلم.
إذا كان مفكوكًا نسبيًا ، فقد يتم فصل نهاية المسمار عن المنصة الموجودة على المحور ، مما يتسبب في فقد ترس إمداد الفيلم للدوران ، أو حتى غير قادر على سحب الفيلم على الإطلاق ، ليصبح دورانًا سلبيًا مثل البكرة ، بحيث يختفي منحنى المخزن المؤقت العلوي بسرعة ، ويشكل ترسًا متقطعًا مباشرة من صندوق إمداد الفيلم يسحب الفيلم بالقوة ، مما يؤدي إلى تدمير التشغيل العادي للفيلم. في هذا الوقت ، تهتز صورة الشاشة بشدة ولا يمكن رؤيتها ، وهناك ضوضاء ميكانيكية خطيرة يمكن أن تتسبب بسهولة في تلف الفيلم.
2. استلام برغي تثبيت العتاد
يتم استخدامه لتثبيت ترس السحب على عمود العجلة المسننة ، وذلك لدفع الفيلم للعمل بانتظام عندما يدور ترس السحب.
إذا كان مفكوكًا بعض الشيء ، فلن يتم فصل نهاية المسمار عن المنصة الموجودة على المحور ، مما يتسبب في أن تكون الخلوص المحوري لمعدات الاستلام كبيرة جدًا ، مما يؤدي بسهولة إلى زاوية عدم العمل لـ 1 ، 3 أو 2 ، 4 مواضع من ثقب الفيلم ليتم انتقاؤها. الأذى.
إذا كان مفكوكًا ، فإن نهاية المسمار ستخرج من المنصة الموجودة على المحور ، ولن يعمل الترس بعد ذلك. نظرًا لأن ترس السحب ينتمي إلى ترس المكابح ، فبمجرد أن يفقد تأثير الكبح ، تكون سرعة جهاز السحب لإعادة لف الفيلم أعلى بكثير من سرعة خط الإسقاط العادية (456 مم / ثانية) ، مما سيجعل الانحناء المنخفض للمخزن المؤقت يختفي بسرعة ، أو حتى يجبره. سيؤدي سحب الفيلم إلى الترس المتقطع إلى اهتزاز صورة الشاشة بشدة ، مما يجعل من المستحيل مشاهدتها ؛ وسيولد ضوضاء ميكانيكية كبيرة (خاصة لأجهزة العرض التي تستخدم البلاط المضغوط) ، ومن السهل جدًا التسبب في تلف الفيلم أو كسره.
عندما يكون برغي التثبيت الخاص بجهاز التغذية أو ترس الاستقبال مفكوكًا ، فقد يكون السطح المسطح لنهاية برغي التثبيت المكشوف خارج الترس أعلى من محيط العمل لأسنان التروس ويلامس صورة الفيلم ، مما يتسبب في حدوث تلف للفيلم. يبلغ طول المسمار اللولبي 6 مم ، ولا يمكن استبداله وإطالة حجمه حسب الرغبة.
3. برغي تثبيت التروس المتقطع
إنه يثبت الترس المتقطع بالمحور المتقاطع من خلال البراغي والصواميل بحيث يسحب الترس المتقطع الفيلم بانتظام.
نظرًا لأنه يستخدم لولبًا من خلال البرغي ، سواء كان فضفاضًا أو كبيرًا بعض الشيء ، فلن يفقد الترس الدوران بشكل عام. في هذا الوقت ، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانه سحب الفيلم ، نظرًا لأن المسمار به فجوة كبيرة في ثقب الظفر ، لا يمكن أن يتوقف الترس المتقطع في نفس الموضع في كل دورة ، مما يسهل أن يتسبب في اهتزاز الفيلم بجدية عند البوابة أو حتى غير قادر على المشاهدة ، وينتج ضوضاء ميكانيكية كبيرة ، ويتلف الفيلم بسهولة.
يجب تثبيت مسامير وصواميل الترس المتقطع على منصة جسم التروس لمنع الارتخاء أو الإزاحة. من أجل تقليل وزن الترس المتقطع وتقليل القصور الذاتي أثناء التشغيل ، يجب استخدام البرغي والصمولة الأصليين للتثبيت ، ويجب عدم استخدام الأكبر بشكل تعسفي.
4. تثبيت مسامير قوس البلاط
يوجد اثنان منهم ، ولهما نفس الوظيفة ، أي تثبيت قوس بلاط الضغط على الطرف السفلي من غطاء باب الفيلم للحفاظ على الموضع الصحيح لبلاط الضغط وقوسه ، أي عدم ترك أي أقل من 0.15 مم بين دعامة البلاط الملحة والفيلم. الفجوة اجعل ضغط بلاط الألواح يتراوح من 20 إلى 40 جم على الفيلم الذي يمر عبر الترس المتقطع.
إذا كان واحد منهم فقط فضفاض قليلاً ، فإن التأثير ليس كبيرًا. إذا كان كلاهما مفكوكًا ، فسيؤدي ذلك إلى تغيير ضغط بلاط الضغط إلى الترس المتقطع ، مما يؤدي إلى اهتزاز الفيلم عند بوابة الفيلم ، وسيكون هناك ضوضاء ميكانيكية ؛ حتى الفيلم سيتم إزاحته من الترس المتقطع ، مما سيؤدي إلى إتلاف ثقب الفيلم. تكون هذه الظاهرة أكثر وضوحًا عند لف أداة ضبط الإطار لتصحيح الإطار الخطأ ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإنه سيغير أيضًا الفجوة بين قوس البلاط المضغوط والفيلم ، وحتى يجعل الفيلم يعمل بالقرب من الحامل ، مما يتسبب في حدوث خدوش على جسم الفيلم.
5. برغي حاجز زيت صندوق الزيت المتقطع
يتم استخدامه لملء فتحة ملء الزيت في صندوق الزيت المتقطع ومنع زيت التشحيم في صندوق الزيت من الفيضان. نظرًا لقصر طوله وعدم إلتواءه كثيرًا وسهولة انزلاقه.
إذا كان هناك ارتخاء طفيف ، فسوف يتسبب ذلك في تسرب كمية صغيرة من زيت التشحيم وتلوث الأجزاء ، ولكن لن يكون لها تأثير كبير ؛ إذا كان هناك قدر كبير من التخفيف ، فسوف يجبر زيت التشحيم على التسرب بجدية أكبر تحت تأثير الأجزاء المتقطعة. ، لا يلوث الأجزاء والفيلم فحسب ، بل يجعل أيضًا تخزين الزيت في صندوق الزيت ينخفض ​​بسرعة ، والأجزاء ذات الصلة في صندوق الزيت تتآكل بسبب عدم كفاية التشحيم. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لتقليل حجم الزيت وضغط الزيت في صندوق الزيت ، يتأثر أيضًا تزييت الوصلة النشطة بين 31 عجلة الأسنان والمحور.
بالطبع زيت التشحيم الخاص بصندوق الزيت المتقطع يفيض ويتسرب ، وهناك أجزاء وأسباب أخرى بجانب فتحة تعبئة الزيت ، كما أنه يتعلق بلزوجة الزيت المستخدم والبرد الموسمي وظروف الحرارة في ذلك الوقت ، وظروف درجة حرارة مكان العرض. هذا لن يتكرر هنا.
6. برغي لوحة الضغط المنزلق صندوق الزيت المتقطع
هناك ثلاثة مسامير في المجموع ، تتوافق على التوالي مع ثلاث لوحات ضغط انزلاقية على شكل حرف T ، والتي تثبت وتثبت صندوق الزيت المتقطع على لوحة الماكينة وتحافظ على خاصية انزلاق معينة. هذا يسمح بإجراء تعديلات متداخلة للإطار أثناء الإسقاطات. لقد صادفت عامل إسقاط قام عن قصد بفك المسمار لتقليل مقاومة المحاذاة الخاطئة. هذا النهج خاطئ. نظرًا لأن تغيير حجم المقاومة عند ضبط الموضع الخاطئ لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق زيادة أو تقليل سماكة الوسادة الورقية الفولاذية تحت ألواح الضغط الانزلاقية الثلاثة على شكل حرف T.
إذا كان أحد المسامير اللولبية الثلاثة مرتخيًا قليلاً ، فليس من السهل اكتشافه ، كما أنه غير ذي صلة. إذا كانت عدة براغي مفكوكة بدرجات متفاوتة ، فستكون مقاومة أداة ضبط الإطار صغيرة جدًا عندما يكون ضابط الإطار ملتويًا ، وسيحدث إزاحة تلقائية أثناء الإسقاط ، مما يؤدي إلى عدم المحاذاة.
بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت العديد من البراغي مفكوكة ، فإن الجهاز المتقطع سوف يميل إلى جانب واحد تحت تأثير حزام المحرك وبكرة القيادة الثقيلة ، مما يؤدي إلى تدهور العمودية بين الترس المتقطع ولوحة الماكينة ، وحتى يؤثر على استقرار الفيلم عند البوابة ؛ أصيب ثقب الفيلم بدرجات متفاوتة.
7. برغي تثبيت حلقة تشديد السيارة المتقاطعة
لها وظيفتان متماثلتان ، الحجم الصغير والوزن الخفيف. يتم استخدامه لإصلاح الحلقة الضيقة على المحور المتقاطع للتحكم في الخلوص المحوري للسيارة المتقاطعة (ترس نائب متقطع) ، بحيث لا يكون أكبر من 0103 مم. بالنسبة للمسمار الرأسي ، يجب دفع طرف النهاية إلى التجويف الموجود على المحور المتقاطع لتجنب الانزلاق. يمكن تحقيق الخلوص المحوري للتروس المتقطعة عن طريق إضافة أو إزالة وسادات فولاذية على العمود.
إذا كان مفكوكًا ، فسوف يتسبب في إنتاج الترس المتقطع خلوصًا محوريًا كبيرًا وضوضاء ميكانيكية ، ومن السهل التسبب في التقاط الفيلم.
8. محرك تثبيت بكرة نقل الحركة المسمار
تثبت البكرة على عمود المحرك ، سرعة البكرة عالية (2880 دورة في الدقيقة) ؛ قوة النقل كبيرة ، (تنتقل الطاقة الدورانية للآلة بأكملها من خلال هذه العجلة) ، ومن السهل فكها. إذا كان مفكوكًا ، فإن الضوء سيجعل سرعة الماكينة غير مستقرة ، وسيؤدي الثقل إلى جعل الماكينة تبطئ أو حتى تتوقف ، مما يجعل من المستحيل إجراء الإسقاط.
9. شادر والعتاد تثبيت المسمار
يتم استخدامه لتثبيت ترس الغالق المكون من 23 سنًا على عمود المصراع ، للتحكم في المواضع الداخلية والخارجية لمصراع ربط 31 سنًا والتخليص المحوري للمصراع ، ولجعل المصراع يدور بانتظام تحت المصراع محرك ترس التزامن.
بشكل عام ، يكون لها تأثير ضئيل إذا كانت فضفاضة قليلاً. ومع ذلك ، نظرًا للسرعة العالية للغالق (24 دورة في الدقيقة) ، فمن السهل التغيير إلى فك كبير ، أو حتى يخرج المسمار من تلقاء نفسه ، مما يتسبب في تتبع الغالق ، ونتيجة لذلك ، تكون السرعة تم تخفيضه أو إيقافه ، ويتم إغلاق اللوحة المقاومة للحريق المدمجة تلقائيًا. وغيرها من الإخفاقات ، مما يجعل عملية الفحص مستحيلة.
10. المسمار النشط لتحديد البكرة
يتم استخدامه لإصلاح بكرة القيادة على المحور المحزز للجهاز المتقطع. الوظائف هي: قيادة التروس العرضية والرفع والمصراع للدوران من خلال 15 سنًا وغيرها من تروس النقل ؛ قم بقيادة الترس المتقطع للدوران عبر الجهاز المتقطع ؛ السيطرة على التخليص المحوري للعجلة الشق. نظرًا لأن سرعة بكرة القيادة عالية ، يكون الوزن أثقل ، ولأن الفيلم يتم سحبه بشكل متقطع ، فإن الحمل غير متساوٍ ، وبالتالي يسهل فك برغي التثبيت.
إذا كان المسمار مرتخيًا قليلاً ، فإنه سيزيد من الخلوص المحوري لبكرة القيادة ويزيد من ضوضاء تشغيل الماكينة. إذا كان هناك ارتخاء كبير ، سيتوقف الجهاز المتقطع وسيتوقف الترس المتقطع عن العمل. في هذا الوقت ، نظرًا لأن تروس الإمداد والقبول لا تزال تعمل بشكل طبيعي ، سيزداد انحناء المخزن المؤقت العلوي بسرعة ، وسيختفي منحنى المخزن المؤقت السفلي بسرعة ، وحتى ثقب الفيلم سيتم كسره وسيتم كسر الفيلم.
zj-junyue.com