طول المسمار لنسبة القطر لتر / د

طول المسمار لنسبة القطر لتر / د

تاريخ:2021-09-18

تحتوي آلات بثق البلاستيك على العديد من أنواع البلاستيك لقولبة البثق ، ومن المستحيل تشكيل جميع أنواع البلاستيك بمسمار واحد. يجب تصميم البرغي وفقًا لخصائص المواد الخام مع مراعاة القواسم المشتركة بين المواد الخام المختلفة قدر الإمكان ، بحيث يمكن لبرغي واحد بثق عدة أنواع من البلاستيك في نفس الوقت ، وهو أمر مهم اقتصاديًا في الإنتاج الصناعي. يعمل الخيط العكسي الموجود في الطرف الخلفي للمسمار على منع التسرب.
طول المسمار إلى نسبة القطر l / d ، يشير قطر المسمار d إلى القطر الخارجي للخيط اللولبي. يشير الطول الفعال l للمسمار إلى طول جزء العمل من البرغي ، كما هو موضح في الشكل 3-14. الطول الفعال يختلف عن الطول الإجمالي للمسمار. نسبة العرض إلى الارتفاع هي نسبة الطول الفعال للمسمار إلى القطر. كان طول برغي الطارد المبكر صغيرًا نسبيًا ، فقط 12-16. مع تطور صناعة معالجة صب البلاستيك ، تزداد نسبة الطول إلى القطر لمسمار الطارد تدريجياً. حاليًا ، الأدوات المستخدمة بشكل شائع هي 15 و 20 و 25 ، والحد الأقصى هو 43.
زيادة نسبة العرض إلى الارتفاع لها المزايا التالية: 1. المسمار مضغوط بالكامل ، ويمكن تحسين الخصائص الفيزيائية والميكانيكية للمنتج. 2. المادة ملدنة ونوعية مظهر المنتج جيدة. 3. زيادة كمية البثق بنسبة 20-40٪. في الوقت نفسه ، يكون منحدر منحنى الخصائص اللولبية مع نسبة عرض إلى ارتفاع كبيرة صغيرًا ومسطحًا نسبيًا وكمية البثق مستقرة. 4. تفضي إلى تشكيل مواد مسحوق ، مثل أنبوب مقذوف مسحوق البلاستيكية. ومع ذلك ، فإن زيادة نسبة العرض إلى الارتفاع تجعل تصنيع البرغي وتجميع البرغي والبرميل أمرًا صعبًا. لذلك ، لا يمكن زيادة نسبة العرض إلى الارتفاع بدون حدود.