أسباب التوصيل غير المحكم للمثبتات الملولبة والهياكل الشائعة المضادة للارتخاء

أسباب التوصيل غير المحكم للمثبتات الملولبة والهياكل الشائعة المضادة للارتخاء

تاريخ:2022-04-07
يعد الاتصال الفضفاض للمثبتات الملولبة أحد المشكلات الشائعة. أكثر أدوات التثبيت شيوعًا تكون فضفاضة بسبب الاهتزازات وتغيرات الأحمال العالية والمنخفضة والتأثير أثناء استخدام الأجزاء ، مما يؤدي إلى تقليل دقة المعدات وسلامتها وموثوقيتها ويؤثر على الإطار. الجودة والإنتاجية. من أجل الاستفادة بشكل أفضل من وصلات التثبيت الملولبة ، تشترك شبكة الأجزاء القياسية التالية في أسباب فك وصلات التثبيت الملولبة والتدابير الهيكلية ذات الصلة المستخدمة بشكل شائع لمنع الفك.
1. أسباب التوصيل غير المحكم للمشابك الملولبة
يتمثل جوهر اتصال القفل الملولب في الحفاظ على الأجزاء المتصلة معًا من خلال القوة المحورية. عندما يتم شد البرغي ، فإن توهين القوة المحورية يسمى اتصال خيوط فضفاض. الأسباب الرئيسية لفكها هي كما يلي.
1.1 عيوب التصميم
(1) اختيار غير صحيح للبراغي في عملية شد البراغي ، تزداد قوة التثبيت بين الأجزاء المتصلة بسرعة مع زيادة قوة الشد المسبق ، ويبدأ تشوه البلاستيك بالحدوث عند الوصول إلى نقطة العائد. في هذا الوقت ، تزداد قوة التثبيت مع زيادة قوة الشد المسبق للمسمار ، تكون الزيادة صغيرة أو حتى دون تغيير ، وعندما تزداد قوة الشد المسبق مرة أخرى ، تنخفض قوة التثبيت تدريجيًا حتى تنكسر. لذلك ، يحتاج المصممون إلى تحليل عزم الربط وحسابه بدقة ، والنظر بشكل كامل في وزن المكونات ، وحمل الأحمال ، ومعايير السلامة وعوامل أخرى ، واختيار توصيل البرغي المناسب.
(2) لا يؤخذ في الاعتبار التصميم المضاد للفك أو الطريقة السيئة لمنع التراخي. أثناء استخدام الوصلة المثبّتة ، يتم فك الوصلة أو تسقط البراغي بسبب الاهتزازات وتغييرات الحمل العالي والمنخفض والصدمات. لذلك ، يجب تنفيذ تدابير فعالة لمنع التراخي في تصميم المنتج لتجنب فك البراغي أو الصواميل بسبب ظروف العمل القاسية.
1.2 تحميل مسبق غير كافٍ
تحدد قوة الشد المسبق لشد البرغي بشكل مباشر قوة التثبيت بين الجزأين المتصلين. ستؤدي قوة الشد المسبق غير الكافية حتماً إلى فك مسامير التوصيل وتفكك الأجزاء المتصلة. يجب أن يقترب التحميل المسبق للمسامير أو يصل إلى قوة الخضوع في مادة المزلاج. ومع ذلك ، في عملية التجميع الفعلية ، نظرًا لقوة ذراع المشغل المحدودة أو عدم تطابق نوع الأداة المحدد ، فإن عزم شد الخرج غير كافٍ ، ولا يمكن للمسمار الوصول إلى قوة التحميل المسبق المطلوبة.
لا يطرح التصميم والعملية متطلبات محددة على عزم دوران مسامير الربط ، ولا يوجد مفتاح عزم مقابل في محطة التجميع. عند الشد ، غالبًا ما يحكم المشغل على ما إذا كان يجب إحكامه من خلال الإحساس والخبرة ، مما يؤدي إلى عدم كفاية قوة الشد المسبق للمسامير في بعض الأجزاء مع الاهتزازات الكبيرة والفك. .
1.3 تشوه ورخاوة سطح المحمل
عندما يكون سطح محمل الصمولة أو البرغي تحت ضغط كبير ، فإن سطح المحمل للصامولة أو البرغي وسطح التلامس للأجزاء المتصلة سوف يتشكلان ويتشوهان ، مما يؤدي إلى تقليل أو حتى فقدان قوة الشد المسبق لـ قفل ملولب ، مما يؤدي إلى اتصال فضفاض.
1.4 عملية التجميع غير الصحيحة
من أجل إحكام الربط الموزع بانتظام لمسامير متعددة ، لا تقوم عملية التجميع بصياغة وثيقة عملية إحكام معقولة ، ويقوم المشغل بعملية الشد بالكامل بناءً على الخبرة الشخصية ، مما ينتج عنه بعض البراغي بسبب تسلسل إحكام خاطئ وقوة غير متوازنة. لين. على سبيل المثال ، بالنسبة لمسامير التثبيت ذات التوزيع المربع في عملية التجميع ، يتم اعتماد طريقة التثبيت المائل بشكل عام لضمان توازن قوة البراغي قدر الإمكان ، وإلا سيتم فك البراغي ، وحتى الأجزاء المتصلة سوف تتشوه بسبب القوة غير المتكافئة. .
1.5 عيوب في جودة المعالجة
تعد دقة أبعاد الثقوب الملولبة أو فتحات المسامير مهمة بشكل خاص عند توصيل الأجزاء ، ويؤثر حجم الخيط بشكل مباشر على حجم التحميل المسبق الذي تم الحصول عليه بواسطة الترباس. إذا كان حجم فتحة تثبيت البرغي صغيرًا جدًا ، فسيكون من الصعب تجميعها ، وإذا كان الحجم كبيرًا جدًا ، فإن الاتصال بين سطح الجزء والسطح المحمل للمسمار أو الجوز سيؤدي إلى تشوه المسافة البادئة ، مما يؤدي إلى في فك الترباس أو الجوز.
zj-junyue.com