ما الفرق بين البراغي والمسامير والصواميل والبراغي

ما الفرق بين البراغي والمسامير والصواميل والبراغي

تاريخ:2021-12-13
هناك أكثر من 100 معيار وطني لتصنيف البراغي والبراغي. هناك 92 معيارًا للبراغي وحدها. هناك الكثير من المعايير وليس من الملائم تذكرها. لم يتم سردها واحدة تلو الأخرى ، ولكن هناك قواعد يجب اتباعها. يمكنك ببساطة التمييز على النحو التالي:
جميع السحابات المكونة من رأس دائري وقضيب ملولب تسمى مسامير. يجب إحكام ربطه بمفك البراغي والأدوات السداسية ، مثل براغي رأس الأسطوانة المشقوقة ، ومسامير الرأس الغاطسة المشقوقة ، ومسامير الرأس الغاطسة المتقاطعة ، ومسامير الرأس ذات المقبس السداسي ، ومسامير الرأس الغاطسة ذات المقبس السداسي ، وما إلى ذلك ؛ أنواع مختلفة من الشد بدون رؤوس مستديرة مجموعة مسامير ؛ مسامير تحديد المواقع المختلفة ، مسامير غير قابلة للتجريد ، مسامير المحور ؛ مسامير مختلفة مخرشة (مع تخريش بدون أدوات لتشديدها) ؛ هناك براغي خشبية ومسامير ذاتية التنصت ، إلخ.
تسمى السحابات ذات الرأس السداسي والرأس المربع والقضيب الملولب البراغي. لا توجد رؤوس سداسية ولكن بقضيب أملس في منتصف الخيط عند كلا الطرفين يسمى الأزرار (الأزرار ذات النهايتين) ، والجسم كله عبارة عن برغي ملولب. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مسامير ذات رقبة مربعة غاطسة ، ومسامير ذات فتحة على شكل T ، ومسامير تثبيت ، ومسامير على شكل حرف U. أدوات شد البراغي عبارة عن مفاتيح ربط عزم الدوران ، ومفاتيح ربط ثابتة من مختلف الأشكال مع حجم فتح ثابت ، ومفاتيح ربط قابلة للتعديل ذات حجم فتح متغير. تتطلب مسامير الربط الهيدروليكية ملحقات مثل المضخات الهيدروليكية.
باختصار: المشابك المشدودة بمفك البراغي والأدوات السداسية عبارة عن براغي ، والمثبتات المشدودة بمفتاح ربط هي براغي.
ملحوظة: لا يمكن تمييزها عن طريق القطر والطول الاسميين. على سبيل المثال ، يُعرَّف قفل رأس أسطواني M48 بطول 300 مم على أنه لولب برأس سداسي الأضلاع ، وليس برغيًا ، وفقًا لمعيار GB / 70.1-2008.