عيوب المسمار الشائعة

عيوب المسمار الشائعة

تاريخ:2021-09-18

نظرًا لأن الذوبان يحدث بشكل أساسي في واجهة الطبقة الصلبة مع فيلم الذوبان العلوي ، فإن عرضه ، أي مساحة نقل الحرارة بين الذوبان والمادة الصلبة تتناقص تدريجياً مع عملية الصهر ، والتوصيل الحراري للبوليمر صغير نسبيًا. خصائص انصهار أقل. مع زيادة المحصول ، يزداد أيضًا معدل تدفق البوليمر في اتجاه الأخدود اللولبي ، بحيث يزداد أيضًا طول الأخدود اللولبي المطلوب لبوليمر إذابة جيدًا ، وبالنسبة لطول انتقال معين ، قد لا يزداد البوليمر تذوب جيدا.
يكون إجهاد القص بين فيلم الذوبان العلوي وجدار البرميل بشكل عام أكبر بعدة مرات من إجهاد القص بين حوض الذوبان وسطح جدار البرميل ، أي أن الطاقة الميكانيكية لكل وحدة مساحة في فيلم الذوبان العلوي أعلى من ذلك في بركة الذوبان. عدة مرات ، وهذا يجعل حرارة القص المفرطة تتولد عندما يدور المسمار بسرعة عالية. لتبريد البرميل ، فإنه يشكل إهدارًا للطاقة. نتيجة لذلك ، يستهلك الذوبان اللولبي العادي طاقة ميكانيكية عالية وكفاءة طاقة منخفضة.
واجه البوليمر المذاب سابقًا عملية خلط معينة عندما وصل إلى نهاية قسم الانصهار ، بينما كان البوليمر الذي ذاب في نهاية قسم الانصهار غير مخلوط تقريبًا. يمكن ملاحظة أن عملية خلط الذوبان لا تصل حتى إلى نهاية قسم الذوبان.
نظرًا لأن طبقة الذوبان العلوية رقيقة ، فإنها تخضع لقص عالي اللزوجة ، مما ينتج عنه الكثير من الحرارة اللزجة. بعد ذلك ، يتم كشط درجة الحرارة المرتفعة للفيلم المنصهر العلوي بواسطة حافة اللولب إلى البركة المنصهرة من وقت لآخر ، ويؤدي الذوبان في البركة المنصهرة إلى تراكم الحرارة بسبب النشاط اللزج. نظرًا لأن مساحة التلامس بين الذوبان والطبقة الصلبة صغيرة ، فإن كمية الحرارة المنقولة من الذوبان إلى الطبقة الصلبة صغيرة أيضًا ، أي أن درجة حرارة الذوبان تظل إلى حد كبير بالداخل. الطبقة الصلبة هي وسيط سليم يتحرك فقط في اتجاه الأخدود ، وبالتالي ترتفع درجة حرارة اللب ببطء. لذلك ، فإن درجة حرارة البوليمر في قسم الانصهار غير موزعة بالتساوي ودرجة الحرارة المنتظمة مرتفعة ، ومن الصعب على البراغي العادية زيادة المحصول. وكفاءة الطاقة.